الجن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الجن

مُساهمة  الشيخ الرفاعي في الأربعاء يوليو 14, 2010 8:32 am

الآيات والأدعية والفوائد المتعلقة بالجنِّ والشياطين



وكيفية الحفظ منهم وإخراجهم من البيوت والأجساد وغير ذلك



]- عن أنس رضي الله تعالى عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ستر ما بين أعين الجن وعورات بني آدم أن يقول الرجل المسلم إذا أراد أن يطح ثيابه : ( بسم الله الرحمن الرحيم ) أخرجه الترمذي ولفظه : ( إذا دخل الكنيف أن يقول ) إلخ ابن السني .






- عن أنس رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من قال - يعني إذا خرج من بيته - ( بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا إلا بالله ) يقال له : هديت وكفيت ووفيت وتنحى عنه الشيطان ) أخرجه ألو داود والترمذي وحسنه والنسائي وغيرهم وزاد أبو داود فيقول : يعني الشيطان لشيطان آخر : ( كيف لك برجل قد هُدي وكفي ووقي ) . [



- عن جابر بن عبدالله رضي الله عنهما قال : سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول : ( إذا دخل الرجل بيته فذكر الله تعالى عند دخوله وعند طعامه قال الشيطان : أدركتم المبيت ، وإذا لم يذكر الله عند طعامه قال : أدركتم المبيت والعَشَاء ) رواه مسلم .



عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان إذا دخل المسجد يقول : ( أعوذ بالله العظيم وبوجهه الكريم وسلطانه القديم من الشيطان الرجيم ) قال : فإذا قال ذلك قال الشيطان حُفظ مني سائر اليوم ) رواه أبو داود بإسناد جيد .



]- عن أبي أمامة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( أحدكم إذا أراد أن يخرج من المسجد تداعت جنود إبليس وأَجْلَبَت واجتمعت كما تجتمع النحل على يعسوبها فإذا قام أحدكم على باب المسجد فليقل : اللهم إني أعوذ بك من إبليس وجنوده فإنه إذا قالها لم يضرَّه ) أخرجه النسائي .






]- عن أنس رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول عند دخول الخلاء : ( اللهم إني أعوذ بك من الخبث والخبائث ) أخرجه الشيخان والخبث بضم الباء وإسكانها وفي لفظ ( بسم الله اللهم ) الخ .






]- عن أبي عيَّاش رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( من قال إذا أصبح لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير كان له عدل رقبة من ولد إسماعيل عليه السلام وكتب له عشر حسنات وحُط عنه عشر سيئات ورفع له عشر درجات وكان في حِرزٍ من الشيطان حتى يمسي ومن قالها إذا أمسى كان له مثل ذلك حتى يصبح ) رواه أبو داود وابن ماجه .









عن عمارة بن شبيب عن رجل من الأنصار قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير عشر مرات على أثر المغرب بعث الله تعالى له مَسلحة يتكفلونه من الشيطان حتى يصبح وكتب الله له بها عشر حسنات موجبات ومحا عنه عشر سيئات موبقات وكانت له بعدل عشر رقاب مؤمنات ) رواه النسائي والترمذي وقوله ( مسلحة ) بفتح الميم واللام وإسكان السين وبالحاء المهملة وهم الحرس .






- عن ابن عباسٍ رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( لو أن أحدكم إذا أتى أهله قال : - بسم الله اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقنا فقضي بينهما ولد لم يضره ) رواه الشيخان . عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( إذا نودي للصلاة أدبر الشيطان وله ضُرط حتى لا يسمع التأذين ) رواه الشيخان . الفوائد :



]إذا أردت حرق العارض الجني الموجود في جسم إنسان فأذّن في أذنه اليمنى سبع مرات واقرأ فيها فاتحة الكتاب والمعوذتين وآية الكرسي . وسورة الصافات كلها وآخر سورة الحشر وسورة الطارق فإنه ينحرق كأنه في النار واجعل مقابل عيني الإنسان الذي تقرأ له مصحفاً مفتوحاً حتى لا يتمكن الجني من الخروج منهما فيتسبب له العمى والله على كل شيء شهيد .



من قرأ آية الكرسي مع البسملة قبل النوم إحدى عشر مرة لا يستطيع شيطان أن يقرب منه ، وإذا قُرِئت على مصروع أو من به عارض أم مس كذلك على رأسه أفاق لوقته بإذن الله تعالى .



]- للجان وعُمَّارِ المكان يكتب قوله تعالى : ( وإذا قرأت القرآن جعلنا بينك وبين الذين لا يؤمنون بالآخرة حجاباً مستوراً وجعلنا على قلوبهم أكنة أن يفقهوه وفي آذانهم وقراً وإذا ذكرت ربك في القرآن وحده ولَّوا على أدبارهم نفوراً ) ةتعلق على الجدار يضاف إليها مُثمَّن آية الكرسي .



]- يقرأ هذا القسم على الجن والشياطين أيا كان الحال : أقسمت عليكم بسم الله العظيم الأعظم الذي إذا سئل به أعطى وإذا دُعي به أجاب المخزون المكنون المعلوم لدى ربِّ العالمين أن تفارقوا هذا المكان أو الجسد وأن لا تعودوا إليه أبداً بعزة الله .



]6- عن جابر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( إذا تغوَّلت لكم الغيلان فنادوا بالأذان ) رواه أحمد والبزار والطبراني وابن السني . ]قال النووي : الغيلان جنس من الجن والشياطين وخم سحرتهم ومعنى تغولت تلونت في صور ، والمراد ادفعوا شرَّها بالأذان فإنَّ الشيطان إذا سمع الأذان أدبر . ]- عن عبد الرحمن بن أبي ليلى عن رجل عن أبيه قال جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: إنَّ أخي وجع فقال : وما وَجع أخيك قال : به لمم قال : فابعث به إليَّ فجاء فجلس بين يديه فقرأ عليه فاتحة الكتاب وأربع آيات من أول سورة البقرة وآيتين من وسطها ( وإلهكم إله واحد لا إله إلا هو الرحمن إن في خلق السموات والأرض ) الآية وآية الكرسي وآخر سورة البقرة وآية من آل عمران ( شهد الله ) وآية من الأعراف ( إنَّ ربكم الله) وآية من المؤمنين ( فتعالى الله ) وآية من الجن ( وأنه تعالى) وعشر آيات من أول الصافات وثلاثاً من آخر سورة الحشر والإخلاص والمعوذتين ) أخرجه ابن السني .






قال النووي : قال أهل اللغة : اللّمم طرف من الجنون يلم بالإنسان ويعتريه .



للمجنون الذي لا يفيق والمصروع يكتب قوله تعالى : ( لو أنزلنا هذا القرآن - إلى آخر السورة ) ومن أول سورة الجن إلى قوله - شططاً - ويعلق على عضده الأيمن فإنه يحفظ إن شاء تعالى .






من قرأ المعوذتين كل ليلة ثلاثاً أمِن شرِّ الجنِّ والإنس والوسواس ، ومن كتبها وعلقهما على الصغار حٌفظوا من الجنِّ والهوامِّ ) .






قوله تعالى ( وإذا قرأت القرآن ) الآيات إذا تلاها الإنسان على الخائف المرعوب صاحب التخيلات الفاسدة زال عنه ذلك بإذن الله تعالى .



وإذا كتبت في خرقة صوف زرقاء وعلقت على من به تابع من الجنِّ زال عنه ما يجده ، وإذا كتبت مع قوله تعالى : ( فإن تولَّوا) إلى آخر السورة وحملها إنسان طردت عنه المردة والشياطين بعون الله تعالى



من قرأ في بيته كل ليلة عشر آيات من سورة البقرة لم يدخل ذلك البيت شيطان حتى يصبح أربع آيات من أولها وآية الكرسي وآيتان بعدها وخواتيمها . [size=12]-للصبي الذي به قرين يكتب له في ورقة ويعلق عليه قوله تعالى: ( إذا كورت - إلى - عطلت ) عطَّل الله عنك القرين بالقرآن العظيم والنبيِّ الكريم ( إنا أرسلنا عليهم ريحاً صرصرأ في يوم نحسٍ مستمر تنزع الناس كأنهم أعجاز ) أعجز الله هذا القرين عن هذا المولود وحفظه منه في القيام بالقعود وأمًّنه من شره في اليقظة والرقود ( وإلهكم إله واحد لا إله إلا هو الرحمن الرحيم

الشيخ الرفاعي
Admin

المساهمات : 1995
تاريخ التسجيل : 15/03/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el-refaeii.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى